ادارة تفشي القراد

ادارة تفشي القراد

حل طيوري استكشاف التحكم غير التقليدي في القراد … استقصاء الرؤية الجديدة لإدارة القراد … طريقة متزايدة لمكافحة تفشي القراد تكتسب زخمًا، وتتضمن حليفًا غير متوقعًا: الدجاج. أجريت دراسة في التسعينيات في جنوب إفريقيا لفحص فعالية الدجاج في الحد من تعداد القراد. خلال الدراسة، تم السماح للدجاج بالتجول بين الماشية المصابة بالقراد لمدة ثلاث ساعات. كشفت النتائج أن كل دجاجة استهلكت متوسطًا من حوالي ثلاثين قرادًا خلال هذه الفترة.

يسلط هذا الضوء على القدرة الفطرية للدجاج على افتراس القراد، مما يقدم استراتيجية محتملة للتحكم في القراد.

فهم القراد:

يقيس القراد، العناكب الراقية التي تمتص الدم وتنتمي إلى فصيلة Parasitiformes، عادةً بطول 3 إلى 5 ملم. جنبًا إلى جنب مع العث، يشكلون فصيلة Acari. تعتمد هذه الطفيليات الخارجية على البقاء عن طريق تغذية الدم من الثدييات والطيور، وأحيانًا الزواحف والبرمائيات. تطورت القراد خلال العصر الطباشيري، وغالبًا ما يتم حفظها في العنبر. هي شائعة على نطاق واسع عالميًا، خصوصًا في مناخات الدفء والرطوبة.

تنتمي معظم القراد إلى إحدى الفصائل الرئيسيتين:

Ixodidae (القراد الصلبة) و Argasidae (القراد اللينة). تمتلك البالغين أجسامًا بيضاوية أو على شكل كمثرى تمتلئ بالدم أثناء التغذية، مع ثمانية أرجل. تتميز القراد الصلبة بدرع صلب على سطحها الظهري وهيكل شبيه بالمنقار يحتوي على أجزاء الفم، بينما تحتوي القراد اللينة على أجزاء الفم تحت أجسادها. تحدد كلا الفصيلتين المضيفين من خلال الرائحة أو الإشارات البيئية.

دورة حياة القراد:

تشمل دورة حياة القراد مراحل اليرقة والليمف، مع الحاجة إلى وجبة دم لتنضج المبيض وتمكين وضع البيض. بعد الحصول على وجبة دم، تظل الإناث الصغار من القراد معلقة بالمضيفين لمدة تصل إلى أربعة أسابيع قبل السقوط إلى الأرض. يلجأون إلى الملجأ تحت الأوراق أو الحجارة أو بين الجذور السطحية للنباتات، ويحدث وضع البيض بعد 3-6 أيام من الفصل، وقد يستمر هذا الفترة عدة أسابيع إلى عدة أشهر. تضع الإناث القرادية بين 1000 و8000 بيضة كروية في كتلة هلامية، عادةً ما يتم وضعها على النباتات. تستمر عملية وضع البيض لمدة 10 أيام إلى 5 أسابيع أو أطول. يحتوي القراد على عضو متخصص يسمى فتحة التناسل البولية، مما يسهل نقل البيض من الفتحة التناسلية إلى كتلة البيض. بعد وضع البيض، تموت القرادية.

التحكم الفعال في القراد:

يفقس البيض بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مما يؤدي إلى ظهور اليرقات. تبقى هذه اليرقات السداسية الصغيرة الحجم غير نشطة في البداية قبل أن تصبح نشطة للغاية

أصبح يزحفون على الأرض ويجتمعون على النباتات. تشمل هذه السلوك البحث عن مضيفين مناسبين يمرون، على غرار كيفية بحث النيمفات والبالغين عن المضيفين.

عند العثور على مضيف، تلتصق اليرقات بأنفسها، عادةً على الآذان أو الجفون، وتبدأ في التغذية. بعد 3-7 أيام على المضيف، تسقط اليرقات إلى الأرض، تبحث عن ملجأ في النباتات أو تحت الحجارة. تستغرق الهضم للوجبة الدموية 2-7 أيام، قد تستغرق وقتًا أطول في الظروف الباردة. بعد الهضم، تظل اليرقات غير النشطة لفترة قصيرة قبل أن تتسلل إلى النيمفات. تتسلق النيمفات النباتات بحثًا عن مضيفين، تتغذى لمدة 5-10 أيام ثم تسقط إلى الأرض مشبعة بالدم. تحتاج النيمفات الى 3-4 أسابيع لهضم الوجبة الدموية، حيث تظل ثابتة خلال هذه الفترة.

بعد الهضم، تسلسل النيمفات إلى القراد الصغير، مما يؤدي إلى ظهور البالغين. تظل القراد الصغيرة غير النشطة لمدة تقريبًا أسبوع قبل تسلق النباتات بحثًا عن مضيفين. تتغذى القرادات الإناث البالغات بشكل وافر على الدم، حيث يستمر فترة تغذيتهن لمدة تصل إلى أربعة أسابيع، بينما يتغذى القرادات الذكور أقل وغالبًا ما يبحثون عن شركاء لفترات ممتدة.

أنواع القراد:

القرادات الطفيلية، التي تتغذى على الحشرات ذات الثمانية أرجل، تظهر شكلًا خارجيًا بيضاويًا ويمكنها وضع ما يصل إلى 18،000 بيضة مرة واحدة، عادةً على أوراق الأشجار، في الغابات، والحدائق، أو الأراضي البور. تكون نشطتها في ذروتها في الربيع والصيف. القرادات المجهرية، التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، تشمل أكثر من 400 نوع، بما في ذلك القرادات الدواجنية والبقرية والكلابية والغنيمة.

الأضرار الناتجة عن القراد:

يشكل القراد خطرًا كبيرًا كمحمل لنقل مختلف الأمراض. قد يؤدي لدغ البشر أو امتصاص الدم من القراد إلى نقل الأمراض. لذلك، فمن المستحسن تنظيف موقع اللدغة قبل طلب العلاج الطبي.

الاستفادة القصوى من استخدام الدجاج لمكافحة القراد:

وفقًا لاستطلاع غير رسمي أجرته Mother Earth News في عام 2015، واجه 71٪ من الأسر مشاكل مع القراد قبل الحصول على الدجاج. من بين هؤلاء، نجح 78٪ في التحكم في القراد والقضاء عليها بعد إدخال الدواجن، حيث شهد 46٪ تقليلًا في تعداد القراد في غضون شهر. قبل الحصول على الدجاج بفنائك الخلفي، يجب أن تنظر بعناية في السلالة لتحقيق الفاعلية القصوى. لاحظ المستجيبون في الاستطلاع أن الدجاج الصغيرة الحجم والدجاج اللعب كانت فعالة بشكل خاص في مكافحة القراد بسبب قدرتها على الوصول إلى المساحات الضيقة التي لا يمكن للطيور الأكبر الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر مكان السماح للدجاج بالتجول أمرًا حاسم

نظرًا لأن القراد يزدهر في البيئات الرطبة، يُشجع الدجاج على البحث عن الطعام في المناطق التي تحتوي على أعشاب طويلة وتراكم أوراق الشجر والتربة المغطاة، خاصة في بداية الربيع عندما يختبئ القراد واليرقات خلال فصل الشتاء. سيقوم الدجاج بفرز الأوراق بحماس للعثور على وجبة، مما يساعد في الحد من القراد.

طرق أخرى للتحكم في القراد…

تتواجد طفيليات القراد في أبوظبي | كيفية القضاء على القراد؟ يصيب القراد مختلف الحيوانات مثل الكلاب والأغنام والقطط. تشمل خطوات التحكم في القراد:

فحص جميع الحيوانات في المنزل أو الحظيرة للتأكد من عدم إصابتها. رش جميع الحيوانات داخل المنازل أو في الحظائر ومعالجة الفراش. الحفاظ على النظافة وجعل المنزل مقاومًا للحشرات. بدلاً من ذلك، يُمكنك طلب المساعدة من مزايا، أفضل شركة مكافحة حشرات تستخدم مبيدات حشرية صديقة للبيئة معتمدة للقضاء على الحشرات. للاستفسار حول التحكم في القراد، اتصل بنا. نحن متخصصون في مكافحة القراد وهنا لمساعدتك. اتصل الآن للحصول على أفضل خدمات التحكم في القراد في أبوظبي.

أما بالنسبة للتحكم في القراد في أبو ظبي:

تفشي القراد في أبوظبي | كيفية القضاء على القراد: القراد يصيب مختلف الحيوانات مثل الكلاب والأغنام والقطط. تشمل خطوات التحكم في القراد:

  • فحص جميع الحيوانات في المنزل أو الحظيرة للتأكد من عدم إصابتها.
  • رش جميع الحيوانات داخل المنازل أو في الحظائر ومعالجة الفراش.
  • الحفاظ على النظافة وجعل المنزل مقاومًا للحشرات. يمكنك أيضًا طلب المساعدة من شركة مكافحة حشرات، حيث تستخدم مبيدات حشرية صديقة للبيئة معتمدة للقضاء على القراد. للاستفسار حول التحكم في القراد، اتصل بنا. نحن متخصصون في مكافحة القراد و مستعدون لمساعدتك. اتصل الآن للحصول على أفضل خدمات التحكم في القراد في أبوظبي.

شهادات العملاء:

“هذه الشركة هي اختياري الأفضل لمكافحة الحشرات. كان الاحتراف والخبرة واضحين من البداية. قام فنيهم بإجراء مسح شامل للممتلكات، محددًا نقاط الضعف بسرعة وشرح العملية بالتفصيل.” “بدون أدنى شك، هم أفضل مقدم خدمة. كانت معالجتهم فعالة، وقد استجابوا لجدولنا المزدحم بسلاسة. أوصي بشدة بهذه الشركة وفنييها لأي شخص في حاجة إلى خدمات مكافحة الحشرات. شكرًا لكم.” “خدمة مهنية للغاية ومهذبة. كانت فيلاي مصابة بالحشرات بشكل كبير، لكن معالجتهم جعلت فارقًا كبيرًا. موظفيهم مهذبون و متعاطفون ومريحين ومحترفين للغاية. يظهر المالك أو المدير استجابة وإيجابية، مما يضمن تجربة سلسة.”

مزايا مكافحة الحشرات:

نحن نقدم خدمات مكافحة حشرات أبوظبى، بما في ذلك مدينة خليفة، مدينة محمد بن زايد، مدينة شخبوط، مدينة الفلاح، الشمخة، الشوامخ، الريف، شحامة، السمحة، الباهية، الرحبة، الطويلة، الشليلا، الراحة، جزيرة ياس، جزيرة السعديات، الراحة.

Latest News


Mazaya pest Company in Abu Dhabi

Mazaya pest Company in Abu Dhabi   Nations aspiring to…




The Ultimate Guide to Small Cockroaches: Identification, Facts, and Pest Control

The Ultimate Guide to Small Cockroaches: Identification, Facts, and Pest…




Insect Control Company

Insect Control Company In the realm of pest control, we…




Safe ways to Eliminate pests

Safe ways to Eliminate pests Premier pest extermination has transitioned…




Eliminate spider infestation

Eliminate spider infestation Arachnid invasions present a ubiquitous challenge, prompting…




Mastering Mosquito Control: A Comprehensive Guide

Mastering Mosquito Control: A Comprehensive Guide The onset of summer…




Locusts Control: An In-Depth Exploration

Locusts Control: An In-Depth Exploration Locusts, a subset of certain…




Exterminating Rodents: A Comprehensive Guide

Exterminating Rodents: A Comprehensive Guide Latest News Mazaya pest Company…




House Cleaning Services Provider in Abu Dhabi

House Cleaning Services Provider in Abu Dhabi 5 Housekeeping Techniques:…




Natural Methods for Ant Control

Natural Methods for Ant Control Ants are an unwelcome domestic…






Phone:

026650399

 


Email:

mazayapestcontrol@gmail.com

 


Address

Khalidiyah St – Al Hosn – West 7-01 – Abu Dhabi – United Arab Emirates

Follow US


Facebook


Twitter


Instagram


Youtube


Linkedin

Call Now Button